الدكتور : فيلالي حسين .
نحمد الله لكم ونرحب بكم في منتديات المربي المتميز ، منتديات التربية و التعليم بشار/الجزائر
تحيات صاحب المنتدى: الدكتور فيلالي حسين
يرجى التكرم بالدخول إن كنت واحدا من أعضائنا
أو التسجيل إن لم تكونوا كذلك وترغبون في الانضمام إلي أسرة منتدانا

شكرا ، لكم ، إدارة المنتدى
الدكتور : فيلالي حسين .
نحمد الله لكم ونرحب بكم في منتديات المربي المتميز ، منتديات التربية و التعليم بشار/الجزائر
تحيات صاحب المنتدى: الدكتور فيلالي حسين
يرجى التكرم بالدخول إن كنت واحدا من أعضائنا
أو التسجيل إن لم تكونوا كذلك وترغبون في الانضمام إلي أسرة منتدانا

شكرا ، لكم ، إدارة المنتدى
الدكتور : فيلالي حسين .
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الدكتور : فيلالي حسين .

منتدى يهتم بشؤون السرد في الوطن العربي،و تتبع جديد الكتاب والمبدعين ويعنى بدراسة إبداعاتهم.
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم منظومتنا التربوية من المأساة إلى الملهاة؟؟ 1333730549931 الحمد لله رب العالمين ، منظومتنا التربوية من المأساة إلى الملهاة؟؟ 1333730549931 و الصلاة و السلام على رسول الله المبعوث رحمة للعالمين منظومتنا التربوية من المأساة إلى الملهاة؟؟ 1333730549931 مرحبا بكم معنا في منتديات السرديات الخاصة بالدكتور فيلالي حسين بشار /الجزائر منظومتنا التربوية من المأساة إلى الملهاة؟؟ 1333730549931 تعتذر إدارة المنتدى عن كل إشهار قد يظهر على صفحاته ، و هو غير لائق بمقامكم العالي منظومتنا التربوية من المأساة إلى الملهاة؟؟ 1333730549931 ملاحظة : لا تعبر المساهمات إلا عن آراء أصحابها منظومتنا التربوية من المأساة إلى الملهاة؟؟ 1333730549931 تذكر أخي الفاضل قوله تبارك تعالى : ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيدمنظومتنا التربوية من المأساة إلى الملهاة؟؟ 1333730549931

 

 منظومتنا التربوية من المأساة إلى الملهاة؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فيلالي
Admin



المساهمات : 50
تاريخ التسجيل : 14/09/2012
الموقع : http://belmamoune.ahlamontada.net

منظومتنا التربوية من المأساة إلى الملهاة؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: منظومتنا التربوية من المأساة إلى الملهاة؟؟   منظومتنا التربوية من المأساة إلى الملهاة؟؟ I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 16, 2012 5:05 am

منظومتنا التربوية من المأساة إلى الملهاة؟؟ 505430985
من خلال الاطلاع الأولي على :
إصلاحات / تعديلات / أو تخفيفات مناهج التعليم الابتدائي و مواقيته
يمكن تسجيل عدة ملاحظات ليست كلها بل منها:
1. ما ضرورة حذف التربية الخلقية (15 د يوميا) ؛
حذفت حصص التربية الخلقية باعتبارها موزعة ضمنيا في التربية الإسلامية والتربية المدنية.
2. كثير من المحتويات الهامة لا سيما في اللغة العربية و الرياضيات و بقية الأنشطة تم حذفها ، و نحن نعلم المستويات المعرفية التي آل إليها أبناؤنا ؟ ؛
3. إذا كانت المقاربة بالكفاءت قائمة أساسا على الإدماج و المشاريع ، فلماذا تم تقليص عدد حصصها ، فمن حصة أسبوعية إلى حصة شهرية ؟؛
4. تناوب حصص التربية الفنية (موسيقية و تشكيلية ) ، مرة واحدة في الشهر لكل نشاط ، في حين أن الأنشطة اللاصفية تقدم يوميا للتلاميذ ؛
دمج حصة التربية الموسيقية مع التربية التشكيلية مرة كل 15 يوما لكل فوج.وتسميتها التربية الفنية.
5. فترات الخروج ليست على الساعة 14 و 30 د أبدا ، بل بعد الساعة 16؟؟؛
كل شيء ازدادت مدته : الحجم الساعي اليومي / مواقيت الخروج / المكوث في المدرسة بالنسبة للتلميذ كما بالنسبة للمعلم.
6. هل إدراج الأنشطة اللاصفية هي حل الحلول في التربية و التعليم بمنظومتنا التربوية التي لم تستقر سفينة غصلاحاتها بعد؟؟؛
7. هل يكفي يوم إعلامي لتكوين المدير و المعلم ؟
9. من سيكون المعلم في : المسرح و الشطرنج ، و كل الأنشطة الفنية و الإبداعية ( مفتشه ، أم مديره ، ام نفسه التي تنازعه بين عديد الأنشطة)؟؟؛
10. من سيرتاح في هذه التعديلات ، إذا كان الهدف هو التخفيف من معاناة المتعلمين ن طبعا لا التلميذ و لا المعلم..؛
11. مع كل هذه التخفيفات فلماذ يطبع الكتاب بنفس مكوناته و قد تمت تخفيفا ت ثلاث : 2011/2009/2008 ؟؛
12. لماذا لم تطبع كتب موافقة على الأقل لتعديلات 2008 ؟؟
13. ما الهذف من تأجيل تعلمات بسيطة ، كالجمع في الرياضيات ، و الإنتاجات القصيرة في التعبير و المشاريع ؟؟؛
14. كم عدد المدارس بل البلديات و الدوائر التي تتوفر على الفضاءات و المنشآت الثقافية ؟؟؛
15. هل سيحترم السادة رؤساء المجالس الشعبية البلدية تعليمات السادة الولاة بعد تلقيهم تعليمة من السيد وزير التربية الوطنية من أجل توفير كل ما يناسب تفعيل الأنشطة اللاصفية ؟؟
16. هل يعقل أن تظل ملامح تخرج التلميذ ثابتة كما وردت في مناهج 2003 في حين تغيرت سيرورات بلوغها؟؟؛
أو قل : هل يمكن بلوغ نفس نقطة الوصول ، و تحقيق نفس النتائج بمحتويات مغايرة ؟؟
17ألغي العمل بكل الوثائق السابقة ، أي ما صدر منها قبل جوان 2011 ، كالتدرج السنوي القديم .
18. أين هي الأدراج الموعود بتزويد المدارس بها ، حتى لا تنحني الأعمدة الفقرية لا للمعرفة ، بل للأوراق التي تحملها ( المعرفة أو بالأحرى المحتويات )؟؟
19. مدونة تجهيز أقسام التربية التحضيرية لم نشاهد لها أثرا في مدارسنا بعد ، على الرغم من انطلاقتها بالمناهج الجديدة قبل 4 سنوات ؟؟
20. مدير المدرسة أقل ترتيبا و أجرة من معلميه و أساتذته ؟؟
21. مفتشون في رتب مختلفة و تصنيفات متعددة ؟؟
22.. الملاحظات لا تزال قيد الرصد

النشاطات اللاصفية ppt.
منظومتنا التربوية من المأساة إلى الملهاة؟؟ 448832981
أنقر هنا على بركة الله للتحميل


منظومتنا التربوية من المأساة إلى الملهاة؟؟ 56023_1259210921
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://belmamoune.ahlamontada.net
 
منظومتنا التربوية من المأساة إلى الملهاة؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» منظومتنا التربوية .. إلى أين ؟
» اراء ابن باديس التربوية
» ـ القراءة ودورها في العملية التربوية ـ

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الدكتور : فيلالي حسين . :: ۩۞۩ رأي حر ۩۞۩-
انتقل الى:  
حفظ حقوق المنتدى

جميع الحقوق محفوظة لـ الدكتور : فيلالي حسين .
 Powered by ®https://filali.forumalgerie.net
حقوق الطبع والنشر ©2013 - 2012